الرئيسية / أخبار النوادي / دورة تدريبية للمعلمين والمعلمات في تصميم وبرمجة الروبوت EV3

دورة تدريبية للمعلمين والمعلمات في تصميم وبرمجة الروبوت EV3

وفقاً للبرنامج الزمني لـ مسابقة الكويت المدرسية السنوية الثالثة عشرة للعام الدراسي 2018 / 2019 نظم مكتب المنظمة العالمية ملست اليوم الإثنين الموافق 2018/11/12 دورة تدريبية للمعلمين والمعلمات الجدد المشاركين في المسابقة لهذا العام حيث حضر الدورة 18 معلم ومعلمة من 16 مدرسة وتهدف الدورة إلى تمكين المشاركين من تركيب وبرمجة الروبوت ومن ثم تدريب الطلبة والطالبات داخل المدارس للدخول والمنافسة في المسابقة، وذلك من خلال التعرف على مكونات حقيبة الروبوت EV3 والتركيب وشرح واجهة برامج EV3 وعمل تطبيقات عملية على الروبوت. علماً بأنه سوف يستكمل برنامج الدورة التدريبية غداً الثلاثاء الموافق 2018/11/13.

وجدير بالذكر بأن مسابقة الروبوت التي ينظمها مكتب المنظمة العالمية ملست والتي تستهدف طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة بمدارس وزارة التربية والمدارس التي بها نوادي العلوم والتكنولوجيا ومختبرات الروبوت تسمر مسيرتها للعام الحالي الثالث عشر بداية من العام 2006 تهدف إلى تشجيع الطلاب على نشاط الروبوت وأهميته وممارسته وخلق جو تنافسي بين المشاركين لإظهار إبداعاتهم.

ويستمر مكتب المنظمة العالمية ملست في تقديم البرامج التكنولوجية لإثراء المناهج التعليمية للطلبة والطالبات بوزارة التربية واكسابهم مهارات مختلفة تمكنهم من تطوير مهاراتهم وهذا من خلال مسابقة سنوية في الروبوت بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات المختلفة.

صور فعاليات اليوم الأول الإثنين الموافق 2018/11/12 

 

صور فعاليات اليوم الثاني الثلاثاء الموافق 2018/11/13

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *